اتهام رسمي ليبي لتركيا بنقل "ارهابيين " الى طرابلس

ليبيا والارهاب وتركيا

اتهم عضو مجلس النواب الليبي علي السعيدي القايدي، اليوم السبت، تركيا بنقل عناصر إرهابية إلى بلاده، مؤكداً على أن عملية نقل الارهابين من تركيا الى ليبيا ليست جديدة وهي تهدف إلى محاربة ومواجهة قوات الجيش الليبي في عملياته العسكرية بطرابلس العاصمة.

وبحسب موقع "سبوتنيك" الروسي، فإن القايدي قال: "إن نقل الإرهابيين ليس بجديد هذا الخبر له فترة طويلة ويتوافد الكثير من الإرهابيين من تركيا عبر طرابلس ومصراتة لمحاربة الجيش الوطني الليبي في طرابلس وإعاقة تقدماته نحو وسط العاصمة الليبية طرابلس".

وشدد على أن "هذه الجماعات موجودة الآن في محاور القتال وتحارب الجيش الوطني الليبي تحت حماية الدولة المدنية"، مؤكداً على أن "أمس السبت تم القبض على إرهابي تونسي في محور القتال بمنطقة وادي الربيع جنوب العاصمة طرابلس".

يشار إلى زيادة حدة التوترات بين تركيا وليبيا بعد تهديد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر باستهداف السفن والطائرات التركية في ليبيا، وتستعد قوات الجيش لشن عمليات عسكرية كبرى في العاصمة الليبية طرابلس.  

وحول الدور الروسي وتعامله مع الملف الليبي، اعتبر القايدي أن "الموقف الروسي من الأزمة واضح ويؤكد محاربة الإرهاب في ليبيا"، مؤكداً على أن "قضية جلوس الأطراف الليبية المتنازعة على طاولة المفاوضات هذا شان سياسي ولا علاقة الجيش به الجيش يدرك تمام الإدراك لا حوار في ظل وجود الجماعات الإرهابية المسلحة".