مصرع ملياردير الفحم الامريكي و6 آخرين في تحطم مروحية

مصرع مليونير الفحم

رام الله الإخباري

تحطمت أمس الخميس طائرة هليوكبتر في جزر الباهاما وعلى متنها 7 أمريكيين من بينهم الملياردير الأمريكي كريستوفر كلاين المعروف باسم "ملياردير الفحم".

وحسب ما أفادت به وكالة "أسوشيتد برس" نقلًا عن الشرطة فإن المروحية اختفت بعد وقت قصير من مغادرتها "بيج جراند كاي"، مضيفة أن السلطات الأمريكية والسكان المحليين عثروا لاحقا على موقع التحطم على بعد 2 ميل من موقع الإقلاع.

ونقلًا عن أصدقاء الملياردير كريستوفر كلاين، وهو أحد أقطاب صناعة الفحم العصامي كان من ضمن 7 أشخاص لاقوا حتفهم في تحطم طائرة هليوكبتر في جزر الباهاما، بالإضافة إلى إحدى بنات كلاين، حسب ما ذكرته صحيفة "رجيستر هيرالد" في وست فرجينيا.

وبدوره أكد حاكم وست فرجينيا جيم جاستس على حسابه في "تويتر"، خبر وفاة الملياردير الأمريكي إلا أنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى حول وقوع الحادث، قائلًا:" اليوم فقدنا أحد نجوم وست فرجينيا البارزين وفقدت أنا صديقا مقربا. ترجع علاقات أسرتينا إلى بداية إمبراطورية كلاين —بيونير فويل. أسس كريس كلاين إمبراطورية وكان موجودا دوما في كل مناسبة للعطاء. كان رجلا رائعا ومحبا ومعطاء".

وأفادت وكالة "بي.إن.أو نيوز" للأنباء نقلا عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم في الولايات المتحدة والباهاما بأن الطائرة سقطت في المحيط الأطلسي بعد فترة قليلة من إقلاعها أمس الخميس بالقرب من جزيرة ووكرز كاي في أقصى شمال الباهاما.

وأضاف دلفين ميجر كبير المحققين في إدارة تحقيقات حوادث الطيران بجزر الباهاما أن الطائرة كانت متجهة إلى فورت لودرديل في فلوريدا، حسب ما أوردته صحيفة "بالم بيتش بوست"، مشيرة إلى أن كلاين يعيش في سمينول لاندينج في فلوريدا.

يذكر أن الملياردير كلاين يحتل المرتبة 1281 في قائمة "فوربس" للأثرياء حيث تقدر ثروته بنحو 1.8 مليار دولار ووصفته المجلة بأنه رجل عصامي.

سبوتنيك عربي