استقالة مسؤول رفيع في "أونروا"

0krQV

أعلن رئيس هيئة العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حكم شهوان، اليوم الجمعة، عن تقديمه استقالته من منصبه نهائيا.

وقال شهوان في تغريدة عبر حسابه في "فيسبوك": "بعد تفكير طويل قررت تقديم استقالتي من منصبي في الاونروا، وسوف أكون بإجازة من عملي حتى انتهاء عقدي مع الوكالة".

وأضاف في تغريدته "خلال الستة اعوام الماضية تعلمت الكثير الكثير عن قضية اللجوء الفلسطيني والمعاناة التي يمر بها شعبنا العظيم. وأيضا رأيت مباشرة معنى الظلم الذي يعيشه اللاجئ الفلسطيني في مخيمات اللجوء والتجمعات في كافة مناطق عمليات الاونروا وخارجها".

وأشار إلى أنه عمل في العديد من الدول والمناطق ولم يشهد أبدا ظروف قاسية مستمرة لأكثر من سبعين عاما مثل تلك التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني، معتبرا أنه في كل مخيم قضية وفي كل بيت حكاية تحفر للتاريخ وتمر من جيل لآخر لان الحق لا يموت.

وأوضح شهوان أنه حاول وبكل امانة التواصل مع المجتمع ومع العاملين في الأونروا، مبينا أنه استطاع في بعض الأحيان الاستجابة، فيما لم يستطع في بعض الاحيان بسبب الصعوبات والتحديات التي تواجه الاونروا.

وقدم تحيته إلى القدس ولكل من أبناء الوطن وفي الشتات، مشددا على أنه لن ينسى أبدا قضاياهم العادلة سواء في لبنان او سوريا او الاردن او الضفة الغربية أو غزة والقدس.

وتساءل شهوان "كيف أنسى عين الحلوة ونهر البارد والمية ومية وشاتيلا واي من مخيمات اللجوء، ونظرة الحنين للوطن في عين كل شيخ وامرأة وطفل تدمع؟"، منوها إلى أن الاونروا تمر بمرحلة تهدد وجودها.