طلاق بن راشد والاميرة هيا ..القضاء البريطاني يتدخل وتسوية مالية ضخمة

طلاق الاميرة هيا

رام الله الإخباري

أعلنت وسائل اعلام دولية، أن محكمة الأسرة البريطانية ستبدأ بأولى جلسات قضية الطلاق بين حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين، نهاية الشهر الجاري وبالتحديد في 30 يوليو/ تموز المقبل، بعد أن كلف كلا منهما محاميين مختصين في لندن.

وبحسب إذاعة "مونت كارلو" الدولية، فإن الأميرة هيا وابنيها، الجليلة (11 سنة) وزايد (7 سنوات)، يمتلكون ضيعة مسورة داخل حدائق قصر باكنغهام في لندن.

ووفقا لصحيفة "ذا تلغراف" البريطانية، فإن الأميرة هيا بنت الحسين، البالغة من العمر 45 سنة، أقامت دعوى قضائية في قسم الأسرة بالمحكمة العليا البريطانية تطالب فيها بالطلاق من زوجها نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء، فضلا عن حضانة طفليها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تركز الجلسة الأولى على من سيحظى بحضانة طفليهما.

وذكرت وسائل الإعلام أن الأميرة كلفت البارونة شاكلتون، المحامية التي مثلت الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني خلال طلاقه من الأميرة ديانا لتمثيلها، فيما كلف الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم (69 عاما) المحامية هيلين وارد التي مثلت غاي ريتشي في طلاقه من المغنية المشهورة مادونا.

وبحسب صحيفة "التايمز" فإن الليدي شاكلتون، وهي محامية العائلة الملكية البريطانية، تعد من أشرس محامي الطلاق في العالم، لفتت إلى أن لندن معروفة بكونها مكانا لتسويات خلافات عائلية بين الأثرياء والمشاهير.

وتوقعت الصحيفة أن تتجاوز التسوية المالية بين الأميرة هيا وزوجها حاكم دبي، المبلغ الذي منحته محكمة لزوجة الثري الروسي من أصول أذربيجانية، فرهاد أحمدوف، عام 2016، (البالغ 453 مليون جنيه إسترليني).

ولفتت الصحيفة إلى أن الأميرة هيا، الأخت غير الشقيقة لعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني تقيم في قصر بلندن قيمته 85 مليون جنيه، قريب من قصر كنزنغتون، لافتة إلى أن الأميرة على ما يبدو خططت ومنذ أشهر لحياة جديدة في بريطانيا حيث أنشأت شركة "كاندلايت سيرفيسز" لتقديم الدعم وخدمات مكتبية في نوفمبر العام الماضي.

روسيا اليوم