تهديد اسرائيلي لغزة : صاروخ مقابل كل بالون حارق

بالونات حارقة

هاجم مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، حركة حماس وقطاع غزة، بسبب الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي كانت تنطلق على مستوطنات "غلاف غزة".

وهدد بيني غانتس، رئيس الأركان السابق، وزعيم حزب "أبيض أزرق" الإسرائيلي، بإطلاق صاروخ باتجاه غزة مقابل كل طائرة ورقية تطلق من القطاع.

وأشار غانتس، خلال جولة في مستوطنة "أشكلون"، المحاذية لقطاع غزة، إلى أن الأمن يبدأ من الردع، وأن كل طائرة ورقية تطير باتجاهنا يجب أن تقابل بصاروخ يطلق باتجاه هدف محدد لحماس. وفق تعبيره.

وأضاف: "السكان هنا لديهم من 20 إلى 30 ثانية للهروب إلى مكان آمن، ولهذا يجب عليهم أن يعلموا أن الأمن الذي يستحقونه متوفر لهم".

وصعّد الشبان الفلسطينيون الأسبوع الماضي، من إطلاق البالونات المذيلة بفتائل مشتعلة في ظل تلكؤ الاحتلال بتنفيذ تفاهمات رفع الحصار عن قطاع غزة، لتتوقف بعد يوم الجمعة الماضي بعد عودة التفاهمات إلى الواجهة من جديد.

ويستخدم شبان طائرات ورقية وبالونات كوسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس 2018؛ ردًا على اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات السلمية.