ترامب محذرًا إيران: تهديداتكم يمكن أن ترتد عليكم

دونالد-ترامب-1-750x422

رام الله الإخباري

وجَّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديدًا لإيران، محذرًا من أن تهديداتها يمكن أن ترتد عليها- على حد تعبيره-، وذلك ردًا على تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن بلاده ستتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المسموح به حسب الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

جاء ذلك في تغريدة لترامب عبر حسابه في "تويتر"، مشيرًا إلى أن الرئيس الإيراني روحاني أصدر تحذيرًا في الآونة الأخيرة أنهم سيقومون بتخصيب اليورانيوم بأي قدر يريدونه في حال لم يكن هناك اتفاق نووي جديد.

وأكد ترامب أنه على إيران أن تكون حذرة في تهديداتها لأنها "قد ترتد لتلدغكم كما لم يلدغ أي شخص من قبل".

يشار إلى أن الرئيس الإيراني روحاني سبق وأن قال إن بلاده ستقوم بزيادة تخصيب اليورانيوم بعد السابع من يوليو إلى أي مستويات تريدها فوق الحد الأقصى المنصوص عليه بالاتفاق النووي، في حين دعا واشنطن للعودة مجدداً إلى الاتفاق.

وأفادت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانيان نقلًا عن روحاني تأكيده إنه لن يبقي مستوى التخصيب لدى إيران 3.67%، حيث سينتج بأي قدر تريده إيران وبأي قدر تقتضيه الضرورة وتقتضيه الحاجة، مشيرًا إلى أنه سيتم تجاوز هذا المستوى.

ويعتبر هذا التصريح هو الثاني خلال أسبوع التي تعلن فيه طهران عن إجراء من شأنه أن يقوض الاتفاق النووي الذي يواجه مشكلات منذ انسحب منه ترامب العام الماضي.

وكالة صفا