الجيش اليمني يدمر عربة ونفق للحوثيين في الحديدة

الحرب في اليمن

رام الله الإخباري

أعلنت وكالة "2 ديسمبر" الناطقة باسم المقاومة الوطنية في الجيش اليمني التابع للحكومة أمس الأربعاء، تدمير الجيش عربة ونفق لجماعة الحوثيين في اليمن، في محافظة الحديدة غرب اليمن.


وأفادت الوكالة بأن مدفعية اللواء الثالث حراس الجمهورية دمرت عربة متحركة للحوثيين على متنها بي 10 شمال شرقي مطار الحديدة بعد دقائق من قصف مكثف استهدف مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري في شارع صنعاء بمدينة الحديدة.


وأضافت الوكالة أن انفجارات ضخمة تبعت تدمير العربة والتي تمركزت في ذات الموقع عقب قصفها للمجمع الصناعي، مشيرة إلى أن الانفجارات استمرت مع تصاعد ألسنة اللهب أكثر من ساعتين كاشفة عن أحد الأنفاق الملغومة التي استحدثها الحوثيون تحت غطاء اتفاق السويد".


كما وبثت الوكالة مشاهد للحظة تدمير العربة وانفجارات في نفق وفرار الحوثيين.


يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحالفًا عسكريًا لدعم قوات الرئيس هادي منصور لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس 2015 ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، حيث أدى الصراع إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.
وحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية أسفر الصراع عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

 

سبوتنيك عربي