الخميس 04 يوليو 2019 08:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

عودة: تشكيل القائمة المشتركة خلال الأيام القادمة

عودة: تشكيل القائمة المشتركة خلال الأيام القادمة

أعلن رئيس حزب الجبهة العربية للتغيير أيمن عودة أن تشكيل القائمة المشتركة سيتم خلال الأيام القادم، مؤكدًا على أن هناك نقاشات صغيرة حول عدة قضايا بسيطة سيتم اجتيازها لخوض انتخابات الكنيست القادمة.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها مؤسسة ياسر عرفات في رام الله مساء أمس الأربعاء، مشيرًا إلى أن شعبنا سيقدر إصغاءنا له ولمطالبه، وحسب استطلاعات الرأي هناك أكثر من 88% من أبناء شعبنا يريدون القائمة المشتركة.

وأضاف أن هذا إن دل فإنما يدل على أننا نستطيع الحصول على 15 مقعدًا في الانتخابات القادمة، وهناك أهمية داخلية وهي الوحدة والتدعيم المجتمعي، وسياسة تتمثل في المساهمة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

كما وأكد عودة على أن هناك أهمية استثنائية في إسقاط حكومة نتنياهو في هذه المرحلة كونه يعني أيضًا إسقاط ما يسمى بـ"صفقة القرن" وإسقاط المحرضين عليه، مستعرضًا الخارطة الانتخابية في دولة الاحتلال وأهمية المشاركة العربية في الانتخابات القادمة لما يشكلونه من فارق في التحالفات السياسية في دولة الاحتلال.

وفي ختام قوله أشار عودة إلى سياسات اليمين المتطرف في دولة الاحتلال ومحاولته نزع الشرعية السياسية عن الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل، مؤكدًا على أن لهم حضور قوي ويمتلكون من العلم والخبرة الكثير ما يؤهلهم أن يأخذوا دورا أكبر خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن الانتخابات الجديدة سيتم انعقادها في شهر سبتمبر القادم لعدم تمكن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من تشكيل حكومة عقب انتهاء المدة القانونية له.

المصدر : وكالة وفا الفلسطينية