نتنياهو: نسّقنا مع ترامب لاقتحام الأرشيف النووي الإيراني

نتنياهو والارشيف النووي الايراني

رام الله الإخباري

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، أنه صادق على عملية نهب الأرشيف النووي الإيراني لإقناع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي، مبينا أن إتمام عملية النهب تمت بالتنسيق الكامل مع ترامب.

وأضاف نتنياهو، في حفل توزيع جائزة "أمن إسرائيل"، أنه أشرك ترامب بفكرة العملية قبل تنفيذها، وأنه سيرسل عناصر الموساد إلى طهران لإحضار الأرشيف النووي إلى إسرائيل".

وادعّى أن ترامب سأل عن خطورة العملية، ورد بالقول إن النتيجة تبرر المخاطرة، مؤكداً على أنه لا شك لديه في أن نهب الأرشيف النووي ساعد في مصادقة ترامب على الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

من جانبه، زعم الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أن التهديدات التي تواجهها إسرائيل تتجدد دون توقف.

وأضاف: إن "العدو يتعلم، ويستخلص العبر، ويطور وسائل جديدة ويتطور مع السنين، ولذلك يجب أن نسبقهم بسنوات إلى الأمام وإنشاء فجوة أجيال بين تكنولوجيا العدو والتكنولوجيا الخاصة بنا، علما أننا ندرك أن الفجوات تتقلص يوميا في العالم التكنولوجي".

يذكر أن الجائزة التي يطلق عليها "أمن إسرائيل"، والتي تمنح عادة لمشاريع وعمليات لصالح أمنها، قدمت في ديوان ريفلين، بحضور رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، والمدير العام لوزارة الأمن، أودي آدم، لـ"مشروع نهب الأرشيف النووي الإيراني"، و"مشروع الكشف عن أنفاق حزب الله"، و"أسلحة جو – أرض متطورة" و"مشروع تطوير في محالات ’Data Science’ للكشف عن عمليات معادية".

عرب 48