الشاباك يزعم: حماس حاولت نقل خبير متفجرات من غزة للضفة

الشاباك2

زعم جهاز الأمن الإسرائيلي الداخلي "الشاباك"، إحباطه لمحاولة نقل حركة حماس لخبير متفجرات من قطاع غزة إلى الضفة الغربية لتجهيز مختبر لصناعة المتفجرات بهدف تنفيذ هجمات.

وادعى "الشاباك" في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن حركة حماس حاولت إدخال خبير المتفجرات للضفة الغربية بدافع تجهيز مختبر لصناعة المتفجرات لتنفيذ هجمات.

وأشار الجهاز إلى أن الشاب فادي الصباح (35 عامًا) من غزة حاول دخول الأراضي المحتلة من خلال تصريح طبي حيث تم اعتقاله وبحوزته تعليمات إرشادية أخفاها داخل ملابسه.

وحسب مزاعم "الشاباك" فإن الشاب الصباح من غزة قام بتلق تدريبات مكثفة لصنع العبوات والمواد المتفجرة حتى أصبح خبيرًا للمتفجرات، وبالتالي طلبت منه حماس التوجه للضفة بحجة العلاج، بهدف فتح مختبر للمتفجرات بالتعاون مع أفراد من الحركة في الضفة لتنفيذ هجمات ضد أهداف تابعة للاحتلال.

ونتيجة لذلك اعتقل الجهاز عددًا من الأفراد بالضفة بزعم أنها نشطاء حركة حماس كانوا على اتصال مع الشاب "الصباح"، حيث قام الجهاز بنشر مقطع فيديو لشاب من عرابة قضاء مدينة جنين، تحدث خلاله عن كيفية تعرفه على "الصباح" حيث كان التواصل عبر الهاتف قبل قدومه الضفة باسم مستعار "أنس" حسب مزاعم الاحتلال.