أمريكي يتبرع بـ3.6 مليار دولار لجمعيات خيرية

رام الله الإخباري

يعتزم المستثمر والملياردير الأمريكي ورئيس مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي، وارين بافيت، التبرع بمبلغ 3.6 مليار دولار لخمس مؤسسات خيرية مختلفة.

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية التي تداولت الخبر، فإن بافيت يخطط لتحقيق ذلك من خلال تحويل أكثر من 11 ألف سهم من الفئة A إلى 17 مليون سهم من الفئة B، حيث أعلنت الشركة أنه لم يبع قط أيا من أسهمه.

وفي مقابلة سابقة مع وسائل الاعلام، أوضح بافيت أنه ينوي ترك أقل من 1% من ثروته (86-90 مليار دولار) لأبنائه، مبينا أن تعريفه للنجاح لا علاقة له بتراكم الثروة.

ويقول بافيت: "إذا كنت في الخامسة والستين أو السبعين من العمر، ومحاطا بحب من تريدهم أن يكونوا بقربك، فهذا هو النجاح الحقيقي".

ويعد وارين بافيت أحد الموقعين على "تعهد العطاء" الذي يمثل حملة لتشجيع أثرياء العالم للتبرع والمساهمة بجزء من ثرواتهم في مشاريع خيرية.

وكانت الحملة قد بدأت في 10 يونيو 2010، عندما أعلن كلا من بيل غيتس ووارين بافيت عن فتح باب التبرع لتشجيع رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم على المشاركة.

يذكر أن "تعهد العطاء" يضم الملياردير السعودي، طلال بن عبد العزيز آل سعود، وانضمت مؤخرا لذلك "التعهد" ماكينزي بيزوس التي حصلت عقب طلاقها من زوجها، جيف بيزوس، أغنى ملياردير في العالم، على 38 مليار دولار.

روسيا اليوم