فتح توجه رسالة للقيادي في حماس " حسن يوسف "

الشيخ حسن يوسف

عبرت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، عن تقديرها للدور الوطني الذي قام ويقوم به القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية الشيخ حسن يوسف طوال حياته.

وقال الناطق باسم مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح منير الجاغوب، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، إنه في هذه اللحظات الصعبة التي يمر بها الأخ الشيخ حسن يوسف ندعو الله له بالصبر والثبات.

وأضاف " الشيخ يوسف رجل معروف دوماً بمواقفه الوطنية ودعوته للوحدة والتكاتف في مواجهة الإحتلال الإستيطاني في فلسطين".

وأشار الجاغوب إلى أن قناعة حركته الراسخة هي أن سبب كل ما يتعرض له شعبنا من مآسي هو هذا الاحتلال البغيض، ولن تزيدنا ممارساته الا مزيداً من التقدير للشيخ يوسف.

يشار إلى أن الإعلام العبري سبق وأن كشف بأن أحد أبناء القيادي في حركة حماس حسن يوسف هرب من الضفة الغربية إلى إحدى دول جنوب شرق آسيا كاشفًا أنه سيقوم ببث مقابلة معه يوم غدٍ الأربعاء.

ولم تذكر القناة 12 العبرية اسمه، فيما اكتشفت بالإشارة إلى أنه ابن آخر للقيادي "يوسف" غير ابنه الأول مصعب الذي كشف قبل عدة سنوات عن ارتباطه بالمخابرات الإسرائيلية.

وأفادت القناة أن ابن القيادي يوسف وعد بالكشف عن فضائح في حركة حماس وغيرها من التنظيمات- على حد زعمه-.ويعتبر الشيخ حسن يوسف من أبرز مؤسسي وقيادات حركة حماس، ومن مبعدي مرج الزهور، وقضى في سجون الاحتلال أكثر من 20 عاما.