كم تنتج حماس يومياً من الصواريخ ؟ ليبرمان يجيب

صواريخ حماس وليبرمان

رام الله الإخباري

وجه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان لحكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو اتهامًا بتمويل أنشطة المقاومة في قطاع غزة وفيما يتعلق بالأموال القطرية التي يتم تحويلها للقطاع.

جاء ذلك خلال مؤتمر هرتسليا 2019 اليوم الثلاثاء، قائلًا:" تسمح دولة إسرائيل بتمويل الأنشطة في قطاع غزة وتزويد المواد الخام لإنتاج الصواريخ"، زاعمًا أن الأموال لا تذهب إلى المحتاجين بل تذهب إلى حماس لتصنيع الصواريخ.

وأوضح ليبرمان أنه حسب التقديرات التي توصلت إليها الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية والتي كشفت أن حماس تنتج صاروخين خلال يومين باستطاعتهما ضرب مدينة الخضيرة التي يتجاوز عدد سكانها ثلاثة وتسعين ألف نسمة وتبلغ كثافتها السكانية 1,856 نسمة/ كم² (والتي تبعد عن تل أبيب حوالي 52 كيلو مترًا شمالًا وتقع في منطقة حيفا تقريبًا في منتصف الطريق بين تل أبيب وحيفا)- على حد تعبيره-.

وأضاف خلال المؤتمر أن حركة حماس نجحت بإقناع معظم الفلسطينيين أن الطريق في مواجهتنا هو الإرهاب، معربًا عن خشيته من وقوع تصعيد في الضفة الغربية نظرًا لوجود 400 الف مستوطن يتحركون على مدار الساعة على الشوارع الالتفافية حيث يسهل استهدافهم من المقاومة.

ألترا فلسطين