روسيا تكشف : صواريخنا تصدت لعدوان اسرائيلي على سوريا

روسيا وصواريخ اس 200 على سوريا

رام الله الإخباري

شاركت بوارج إسرائيلية من البحر في العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له الأراضي السورية فجر اليوم الاثنين، حسب ما أوردته وكالة "سبوتنيك الروسية ".

وأفادت الوكالة بأن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من خلال منظومة صواريخ S200 من إسقاط الصواريخ التي أطلقتها البوارج الإسرائيلية قبل وصولها إلى أجواء المياه الإقليمية السورية، حيث قامت بإسقاط 6 صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مواقع عسكرية في حمص.

وذكر مصدر عسكري سوري أن وسائط الدفاع الجوي السورية تمكنت من التصدي لصواريخ الاحتلال الإسرائيلي تم إطلاقها من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض المواقع السورية العسكرية في حمص ومحيط دمشق، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين بينهم طفل وإصابة آخرين في بلدة صحنايا بريف دمشق الجنوبي.

وأضافت أنّ المضادات تصدّت لعدد كبير من الصواريخ وتمكنت من إسقاط عدد منها، مُؤكّدةً على أنّ العدوان اقتصر على الأضرار المادية فقط.

كما وتم نقل المصابين إلى مشافي دمشق المركزية لتلقي العلاج اللازم، حيث أكدت المصادر الطبية أن من بين المصارين إصابات في حال الخطر وتم إدخالهم إلى غرف العمليات وأقسام العناية الفائقة.

كما وخلف القصف أضرارًا مادية كبيرة لحقة بممتلكات المدنيين في بلدة صحنايا وأشرفيتها نتيجة سقوط شظايا بعض الصواريخ الإسرائيلية التي تم تدميرها قبل وصولها إلى أهدافها.

وأضافت المصادر، أن صواريخ الاحتلال استهدفت أيضًا مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا غرب دمشق وأن انفجارا عنيفا هز الموقع، كما لحقت أضرار مادية ببعض المنازل والمحال التجارية في منطقة أشرفية صحنايا جنوب دمشق جراء سقوط بقايا الصواريخ الإسرائيلية التي أسقطتها الدفاعات السورية، مع تسجيل بعض الإصابات بصفوف المدنيين، حسب ما أورده موقع "سبوتنيك عربي".

سبوتنيك عربي