التعاون الإسلامي وروسيا يبحثان القضية الفلسطينية غدا

التعاون الاسلامي

رام الله الإخباري

من المقرر أن يبدأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين يوم غدٍ الثلاثاء، زيارة إلى روسيا للقاء كبار المسؤولين الروس، بهدف تعزيز العلاقات وبحث مختلف القضايا التي تهم العالم الإسلامي خاصة القضية الفلسطينية.

وأفاد بيان صادر عن المنظمة اليوم الاثنين، بأن العثيمين سيجري محادثات مشتركة مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة موسكو يعقبه مؤتمر صحفي للجانبين، حيث ستبحث الزيارة أوجه التعاون بين الطرفين في القضايا السياسية المختلفة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن روسيا تعتبر داعمًا رئيسيًا لمبادرة السلام العربية التي ترفضها واشنطن و"إسرائيل"، كما ترفض الإجراءات الأمريكية والإسرائيلية تجاه الحقوق الفلسطينية، بالإضافة إلى أن لديها صفة دولة مراقب في منظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة وتعتبر ثاني أكبر منظمة دولية بعد الأمم المتحدة منذ 2008.

وتأتي الزيارة التي لم يعلن بعد مدتها عقب انعقاد مؤتمر البحرين في العاصمة المنامة والتي ناقشت الجانب الاقتصادي لـ"صفقة القرن"، بحضور عدة دول عربية بينها مصر والأردن والإمارات والسعودية، فيما رفضت فلسطين والكويت والجزائر ولبنان الحضور.

صفا