لواء في جيش حفتر : "سندخل طرابلس حتى لو كان الشيطان يقاتل ضدنا "

حفتر وطرابلس

أعلن مسؤول غرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية اللواء عبد السلام الحاسي، التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أن قوات الجيش الوطني الليبي من المقرر أن تدخل العاصمة طرابلس، مؤكدًا على أن سلاح الجو الليبي قد دمر 4 طائرة تركية كانت تقاتل في صفوف قوات حكومة الوفاق بطرابلس.

وقال الحاسي خلال محادثة هاتفية مع قناة الحدث الليبية اليوم الاثنين:" معكم تركيا أو الشيطان الرجيم سندخل طرابلس"، مضيفًا أن عمليات القتال في مختلف المحاور ستستمر إلى أن تتحرر كل ليبيا.

وأشار إلى أن القوات الجوية قامت بتدمير الطائرة التركية الرابعة في مطار أمعيتيقه بالأمس، موضحًا أنه يتم تنفيذ تعليمات القائد العام بحذافيرها وقواتنا متواجدة في كل محاور القتال بمعنويات عالية.

وفي وقت سابق أعلن رئيس مجلس النواب الليبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيلة صالح، حالة النفير العام في جميع أنحاء ليبيا.

وأفاد الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله أبلحيق، بأن القائد الأعلى للقوات المسلحة المستشار عقيلة صالح، أعلن حالة التعبئة والنفير العام في البلاد"، حسب ما أوردته وكالة "سبوتنيك".

يشار إلى أن تركيا سبق وادعت أن الجيش الليبي اعتقل 6 أتراك، مهددة "برد قوي" في حال لم يتم الإفراج عنهم، وذلك بعد يوم من كشف الجيش الليبي أدلة تؤكد تورط تركيا في دعم إرهابيين بليبيا.

وبدوره أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري بالأمس على أنه ليس لديه علم بشأن اعتقال أي أتراك.