ترامب يشرح : هكذا قطعت المساعدات عن الفلسطينيين

ترامب وقطع المساعدات عن الفلسطينيين

رام الله الإخباري

زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن قرار قطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية يعود لتعليقات سلبية أدلى بها الفلسطينيون عن الإدارة الأمريكية.

وقال ترامب في تصريحاته أثناء مؤتمر صحفي عقده، في أوساكا اليابانية، في ختام قمة مجموعة العشرين الاقتصادية: "لقد قررت قطع المساعدات المالية عن الفلسطينيين

لأنه قبل عام سمعت أنهم كانوا يقولون أشياء سيئة وقلت لنفسي "انتظر لحظة، نحن نحاول عقد صفقة، ونحاول مساعدتهم، وهم يقولون هذه الأشياء السيئة، فقلت "لن ندفع".

وأشار إلى أن عودة المعونات والمساعدات للسلطة الفلسطينية يتم إذا تم توقيع اتفاق السلام، مبينا أن هناك فرصة حقيقية لإبرام اتفاق، لكن الانتخابات البرلمانية الجديدة المقرر إجراؤها في 17 أيلول/سبتمبر في إسرائيل تؤخر العملية.

ولفت ترامب إلى أنه لن يبرم أي اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، إذا لم يتم توقيعه خلال فترته الرئاسية، مجددا تأكيده وجود "فرصة جيدة" لنجاح خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن".

وأضاف "الفلسطينيين الذين يقاطعون الإدارة الأمريكية منذ إعلانها في كانون الأول/ديسمبر 2017 قرارها اعلان القدس عاصمة لإسرائيل، يريدون إبرام صفقة مع إسرائيل".

يذكر أن "ورشة البحرين" التي نظمتها الولايات المتحدة لتقديم الشق الاقتصادي لـ "صفقة القرن"، وغاب عنها الجانب الفلسطيني بسبب رفضه المبدئي لخطة السلام الأمريكية الجديدة، اختتمت أعمالها يوم الأربعاء الماضي.

سبوتنيك