الأحد 30 يونيو 2019 05:16 م بتوقيت القدس المحتلة

البحرين تُهاجم قطر والجزيرة بسبب برنامج "ما خفي أعظم"

البحرين تُهاجم قطر والجزيرة بسبب برنامج "ما خفي أعظم"

هاجم مجلس الشورى ومجلس النواب الممثلان عن الشعب البحريني، برنامج "ما خفي أعظم" الذي تنتجه قناة الجزيرة القطرية.

وأعرب المجلسان، في بيان لهما، اليوم الأحد، عن رفضهم التام لاستمرار ممارسات النظام القطري، وتعمّده إثارة الفتن والتأجيج، والتدخّل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وشق الصف الواحد.

وبحسب وكالة أنباء البحرين، فإن مجلسا الشورى والنواب أعلنا أنهما تابعا ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول إنتاج قناة الجزيرة القطرية عبر برنامجها "ما خفي أعظم"، لفيلم تسجيلي بهدف إثارة الفتن في المجتمع البحريني، الذي أثبت في مختلف الظروف والمحن تلاحمه وتماسكه بمختلف أطيافه ومكوناته بقيادة ولي الأمر.

وأعرب البيان عن رفض القيادة البحرينية القاطع لتدخل قناة الجزيرة القطرية السافر في الشأن الداخلي لمملكة البحرين، معتبرة أنها قناة تقتات على بث الفتن في المجتمعات، بهدف العبث بالأمن والاستقرار.

وأضاف البيان "أن أية محاولات للعبث بالنسيج المجتمعي البحريني من قبل أدوات إيران المسمومة في المنطقة، كقناة الجزيرة القطرية، لن تلقى إلا الفشل، والرفض التام والتصدي من شعب البحرين".

ودعا البيان دولة قطر إلى التركيز على إيجاد حلول لمشكلاتها الداخلية، والتفكير في إصلاحات سياسية وديمقراطية حقيقية، والإيفاء بوعودها تجاه شعبها الذي يتطلع للديمقراطية.

كما طالب البيان، قطر إلى الكف عن دعم الإرهاب وتمويله في المنطقة، والعودة إلى طريق الصواب والاستجابة للمطالب المقدمة من جانب الدول الأربع، بقيادة المملكة العربية السعودية، والمتمثلة في اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات لصون أمن واستقرار المنطقة، وعلى رأسها التوقف عن دعم وتمويل الإرهاب، حسب وصفه.

وشدد البيان على رفض البحرين استمرار النهج الإعلامي المعادي الذي تقتات منه قناة الجزيرة وتنفّذ به توجيهات النظام القطري لإثارة الفتن بين الشعوب الخليجية.

وأكد على صلابة ومتانة الأواصر والعلاقات بين الشعبين البحريني والقطري، رافضا كل أوجه المساس والزج بشعب قطر، وشرخ العلاقات، وأن الخلاف ينحصر مع النظام القطري.