نتنياهو: نُطبع علاقاتنا مع الدول العربية تدريجيًا

20161204141136

طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الجمهور الإسرائيلي بصديق أن هناك دولا في المنطقة تريد تحقيق السلام وتشجع الفلسطينيين على القيام بذلك، مشيدا بتصريحات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الأخيرة التي أكد فيها أن "إسرائيل" وجدت لتبقى.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة حكومته: "تصريحات الوزير البحريني، في غاية الأهمية وهي تأتي نتيجة السياسة التي ننتهجها التي تحول إسرائيل إلى قوة كبيرة في المنطقة وإلى قوة عالمية صاعدة".

ودعا نتنياهو الجميع لسماع ما قاله الوزير البحريني، زاعما أن إسرائيل دولة في الشرق الأوسط وجزء من التراث الإقليمي.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، "في الوقت الذي نتقرب فيه من الدول العربية ونطبّع تدريجيًا علاقاتنا معها، وفي الوقت الذي رحبنا فيه بالمؤتمر الذي عقد في البحرين الذي سعى قبل كل شيء آخر إلى تحقيق الازدهار الاقتصادي عند الفلسطينيين وفي المنطقة بشكل عام، هاجم الفلسطينيون المؤتمر بشراسة، بشكل يناقض مصالحهم".

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، قد أكد لقناة إسرائيلية على هامش ورشة البحرين أن إسرائيل وجدت لتبقى، داعيا الجميع لفتح علاقات معها نظرا لأنها جزء من الشرق الأوسط. وفق تعبيره.

واختتمت ورشة البحرين الاقتصادية أعمالها يوم الأربعاء الماضي، في ظل مقاطعة فلسطينية رسمية وشعبية.

ورفضت السلطة الفلسطينية وكافة القوى والفصائل الفلسطينية المشاركة في هذه الورشة الاقتصادية، معتبرين أنها الخطوة الأولى لـ"صفقة القرن" الأمريكية التي تهدف لتصفية القضية الفلسطنية.