أخيراً ...علماء يكتشفون علاجاً نهائياً للصلع

علاج الصلع

توصل علماء معهد "سانفورد بورنهام بريبيس" للاكتشافات الطبية في لا جولا، كاليفورنيا، إلى "إنجاز هام" في علاج الصلع يمكن أن يساعد الملايين على إنماء شعر الرأس "بلا حدود"، وفق موقع "روسيا اليوم".

وأوضح الدكتور أليكسي تيرسكيخ، من معهد "سانفورد بورنهام بريبيس"، أن "هذا إنجاز كبير، تتغلب طريقتنا الجديدة على التحديات التكنولوجية الرئيسية، التي حالت دون الاستخدام الفعلي لاكتشافنا".

وأضاف: "لدينا الآن طريقة قوية ومحكمة للغاية لإنماء شعر طبيعي عبر الجلد، باستخدام مصدر غير محدود من الحليمة الجلدية المشتقة من الخلايا الجذعية البشرية".

وبحسب الموقع، فإن العلماء استخدموا الخلايا الجذعية البشرية لدمجها مع خلايا الفئران قبل ربطها بأداة ثلاثية الأبعاد قابلة للتحلل، تعمل على التحكم باتجاه نمو الشعرة وسماكتها وطولها، وتساعد على اندماج الخلايا الجذعية في الجلد.

وعادة، لا يمكن الحصول على خلايا الحليمة الجلدية بكميات كبيرة بما يكفي لتكون مفيدة لاستعادة نمو الشعر، ولكن زراعتها من الخلايا الجذعية تعني أن العلماء يستطيعون إنشاء خزان إمدادات غير محدودة لإنماء الشعر.

وقال الأستاذ ريتشارد شافو: "يمكن أن يحسن الإنجاز الجديد حياة الملايين، حيث يؤثر تساقط الشعر بشكل كبير على مزاج الكثير من الناس".

الجدير ذكره، أن العلماء يدرسون الآن، إمكانية تطبيق العملية نفسها على البشر، ويقولون إن هناك "عددا غير محدود" من الخلايا الجذعية، التي يمكن الحصول عليها عبر اختبار بسيط للدم.