الشيخ مهاجما مبعوث ترامب : "يروج للاكاذيب وتصريحاته عنجهية "

حسين الشيخ

رام الله الإخباري

رد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، على التصريحات التي صدرت عن المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات فيما يتعلق بالضفة الغربية وقطاع غزة.

جاء ذلك عبر تغريدة للشيخ على حسابه "تويتر" اليوم السبت، مؤكدًا على أن تصريحات غرينبلات فيما يتعلق بالضفة الغربية وقطاع غزة على أنها عبارة عن أراض متنازع عليها وليست أراضٍ محتلة، تشير إلى استمرار سياسة الاستعلاء والاستكبار والعنجهية الداعمة لسياسة الاحتلال وتشريع انتهاكاته.

وأوضح الشيخ أن هذه التصريحات تأتي متساوقة مع سيناريوهات مخطط التصفية للقضية الفلسطينية من قبل واشنطن تحت شعارات خادعة وكاذبة.

وفي وقت سابق، عارض غرينبلات استخدام مصطلح الاحتلال بحق انتهاكات الاحتلال بحق الأراضي الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هناك خلافًا بشأن الأرض لكن لا توجد هناك حدود مرسومة بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242، ولذلك تعتبر إدارة ترامب أن هذه المنطقة "أراضٍ متنازع عليها"، حسب ما أوردته شبكة "CNN" الأمريكية.

وقال غرينبلات إن الإجراءات الإسرائيلية مثل القيود على حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية وبناء الجدران العازلة وإقامة الأسلاك الشائكة، "موجودة للأسف لأسباب أمنية"، مقرا بأنها تحمل تداعيات على الاقتصاد الفلسطيني، لكن "علينا أن نتفهم سبب وجود هذه القيود".

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية أعلنت رفضها لورشة البحرين" الاقتصادية الخاصة بخطة السلام الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، معتبرة إياها منحازة، على خلفية سلسلة خطوات اتخذتها إدارة ترامب، أولها الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

ومن جانبه أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبيل الانتخابات التي جرت في أبريل الماضي نيته ضم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية التي تعد أرضا محتلة بموجب القانون الدولي.

رام الله الاخباري