السبت 29 يونيو 2019 10:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

خامنئي:" مؤتمر البحرين محاولة أمريكية لتشويه سمعة الانظمة العربية "

خامنئي:" مؤتمر البحرين محاولة أمريكية لتشويه سمعة الانظمة العربية "

أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، على أن مؤتمر البحرين ما هو إلا محاولة عبثية أعدتها الإدارة الأمريكية بهدف تشويه سمعة الأنظمة المتعاونة مع أمريكا وإسرائيل.

جاء ذلك في تغريدة نشرها اليوم السبت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرًا إلى أن واشنطن هي من أقامت المؤتمر إلا أنها محاولة عبثية نتيجتها الوحيدة تشويه سمعة من يتعاون مع أمريكا وإسرائيل في هذه العملية.

يشار إلى أن مؤتمر المنامة انطلق مساء الثلاثاء الماضي في العاصمة البحرينية بعنوان "السلام الاقتصادي" والذي دعت إليه الولايات المتحدة بحضور دولي وعربي، حيث حضر المؤتمر إلى جانب إسرائيل وأمريكا عددًا من الدول العربية هي: مصر والأردن والإمارات والسعودية والمغرب، فيما تغيب فلسطين لبنان والعراق والجزائر والكويت.

ومن جانبها ترفض السلطة الفلسطينية والفصائل رفضًا قاطعًا حضور المؤتمر أو مخرجاته، مؤكدة على أنها مقدمة لما يسمى بـ"صفقة القرن" التي يرفضها الفلسطينيون وتمثل بالنسبة لهم تنازلًا عن حقوقهم.

وتزامنًا مع المؤتمر عم الإضراب الشامل في كافة الأراضي الفلسطينية والشتات رفضًا للمؤتمر ومخرجاته حيث عبرت كافة الفصائل الفلسطينية عن رفضها للمؤتمر ودعت كل الأطراف لمقاطعته.

المصدر : رام الله الإخباري