صحيفة كويتية تفضح تحركات "إسرائيل" في ايران : تصوير وتجسس وارسال غواصات الى الخليج

الكويت واسرائيل

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة كويتية، اليوم الجمعة، النقاب عن قيام "إسرائيل" بعمليات تجسس وجمع معلومات داخل إيران، فيما ترسل غواصات إلى الخليج العربي لذات الغرض.

وبحسب صحيفة "الجريدة" الكويتية، فإن طائرات تجسس إسرائيلية تصور مناطق حساسة داخل إيران، وتنطلق من مطارات مختلفة في المنطقة القريبة من الأراضي الإيرانية، فيما ترسل غواصات، في الخليج وبحر العرب، لجمع معلومات وعمليات تنصت على القوات الإيرانية هناك.

ورفض مصدر مسؤول التأكيد للصحيفة ما إذا كانت هذه القوات الإسرائيلية تعمل بمعرفة وتنسيق الدول الخليجية والولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن إسرائيل ساعدت الولايات المتحدة في تزويد مقاتلات F15، F16، وF35 بمنظومة تشويش على منظومة S300، التي تمتلكها إيران.

وتوقعت الصحيفة أن تشهد المنطقة حدث عسكري خصوصا في مناطق حساسة مثل ضرب المنشآت النووية الإيرانية، خصوصا بعد التحضيرات التي تقوم بها إسرائيل والولايات المتحدة ودول خليجية.

وكانت الصحيفة الكويتية علمت أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طلبت من إسرائيل التزام الصمت حيال التوتر الحالي بين البلدين، وترك إدارة الأزمة لواشنطن لتجنب تحول النزاع إلى صراع إسرائيلي- إيراني.

يذكر أن هذه المعلومات جاءت بعد إسقاط القوات الإيرانية قبل أكثر من أسبوع طائرة درون أمريكية متطورة، كانت تصور أهدافا عسكرية إيرانية ومواقع إخفاء بطاريات الصواريخ، وتحاول رصد مواقع الأسلحة والمعدات الإيرانية تحت الأرض.

سبوتنيك