أردوغان سأتعاون مع رئيس بلدية اسطنبول الجديد بشرط واحد!

اردوغان وبلدية اسطنبول

رام الله الإخباري

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيتعاون مع رئيس بلدية اسطنبول الجديد، أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، بشرط أن يقدم مشروعات واقعية تتماشى مع مصلحة المدينة.

وفي مقابلة مع صحيفة "نيكاي" اليابانية، أكد أردوغان أن حزب العدالة والتنمية سيدعم أي مشروعات واقعية تتماشى مع مصالح إسطنبول يقدمها رئيس البلدية الجديد.

واعتبر أردوغان أن حزبه خرج منتصرا من الانتخابات البلدية الأخيرة، مدللا على ذلك بقوله: "لدينا أغلبية ساحقة في المجالس البلدية، فالعدالة والتنمية يقود لجان البلديات، وجميع نواب رؤساء البلديات من حزب العدالة والتنمية، فنحن لسنا الخاسرين بل الفائزون في الانتخابات".

ورأى الرئيس التركي أن ما جرى في انتخابات بلدية إسطنبول مؤخرا انعكاسا للثقافة الديمقراطية القوية والمؤسسات الراسخة في تركيا.

وأضاف أردوغان "في تركيا لا توجد إرادة فوق إرادة الشعب، ولا يوجد قرار فوق قرار الشعب، وما أدى بتركيا إلى هذه المرحلة من الديمقراطية هو النجاح الذي حققته حكومة حزب العدالة والتنمية المستمرة في السلطة منذ 17 عاما".

وفاز أكرم إمام أوغلو، مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، في انتخابات مدينة إسطنبول، التي جرت للمرة الثانية، بعد تقديم حزب العدالة والتنمية اعتراضا في المرة الأولى.

روسيا اليوم