الخميس 27 يونيو 2019 12:34 م بتوقيت القدس المحتلة

الكشف عن أول سيارة شمسية خارقة بسعر فلكي

الكشف عن أول سيارة شمسية خارقة بسعر فلكي

كشفت إحدى الشركات الهولندية، عن وجود أول سيارة شمسية طويلة المدى في العالم، زاعمة أنها قادرة على السير لمسافة 725 كم بعملية شحن واحدة.

وأوضحت أن غطاء محرك سيارة "Lightyear One" وسقفها يضم خلايا شمسية تعمل على تحويل الطاقة الشمسية مباشرة إلى طاقة كهربائية، بالإضافة إلى أنها تضم بطارية يمكن شحنها كهربائيًا، حسب ما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية.

ومن جانبه، أشار  ليكس هوفسولت، الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة التي تدعى  "Lightyear"، إلى أن تصنيع تلك السيارة تأثر بالحاجة الملحة إلى الاستجابة للتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، متوقعًا أن يتم طرح السيارة في الأسواق في العام 2021، حيث تبلغ رسوم الحجز الخاص بها 119 ألف يورو، أي ما يعادل (135 ألف دولار أمريكي).

وأضاف هوفسولت، أن تغير المناخ يعتبر أحد أكبر المشاكل التي واجهها البشر عبر تاريخهم، حيث يشهد العالم تطورًا مخيفًا، ولذلك قررت الشركة القيام بشيء مفيد للكوكب انطلاقًا من كونهم مهندسين.

كما وأكد، على أن أول 100 وحدة من السيارة جرى حجزها فعليًا، مشيرًا إلى أن الشركة قررت تصنيع 500 نسخة بشكل مبدئي، على أن تقرر فيما بعد إن أرادت الزيادة في العملية الإنتاجية.

ولم تفصح إدارة الشركة عن تفاصيل إضافية حول السيارة، إلا أنها قالت إن سائقها سيكون قادرًا على القيادة لمسافة تصل إلى 725 كيلومترا اعتمادا على عملية شحن واحدة فقط.

المصدر : سكاي نيوز