صحفي إسرائيلي يكشف

تفاصيل إحباط تفجير طائرة كانت متجهة لعاصمة الامارات "ابو ظبي "

تفجير طائرة في الامارات

رام الله الإخباري

زعم صحفي إسرائيلي، أن "إسرائيل" أحبطت محاولة لتفجير طائرة ركاب كانت متجهة إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي.

وبحسب رئيس هيئة البث الإسرائيلية (مكان) شمعون آران، فإن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، كشف "بفضل هيئة السايبر الإسرائيلية" عن "أحبطنا محاولة داعش تفجير طائرة ركاب أقلعت من سيدني في أستراليا باتجاه أبو ظبي".

وأشار آران على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" إلى أن الحكومة الإسرائيلية أبلغت الشرطة الأسترالية بهذا المخطط الإرهابي فمنعت بدورها تفجير الطائرة، مبينا أن إسرائيل تساعد عشرات الدول في العالم في إحباط اعتداءات إرهابية من هذا القبيل.

وأدانت محكمة أسترالية، في الأول من مايو/ أيار الماضي، رجلا بالتآمر لتفجير طائرة تابعة لشركة "الاتحاد" للطيران الإماراتية، في رحلة من سيدني، بإيعاز من تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بإخفاء قنبلة في حقيبة شقيقه.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، فإن الشرطة، اتهمت الرجل الأسترالي من أصل لبناني خالد الخياط وشقيقا آخرا له هو محمود الخياط بالتخطيط لهجومين إرهابيين، قالت الشرطة إن أحدهما هجوم بغاز كيميائي، على الطائرة المتجهة إلى أبوظبي في يوليو/ تموز 2017.

وفي مارس/ آذار الماضي، أعلن رئيس المديرية العامة لمكافحة التطرف في وزارة الداخلية الروسية، أوليغ إيلينيخ، أنه بعد الهزيمة في سوريا والعراق يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بتحويل اهتمامه إلى أراض أخرى.

سبوتنيك