حماس : التزمنا بجميع التفاهمات ولن نكون شرطة للاحتلال

حماس وقطاع غزة

رام الله الإخباري

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس باسم نعيم، على الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، واستغلال أي سبب للتنصل والتلكؤ والتباطؤ في التزامات هي بالأساس تعتبر حقوق إنسانية أصيلة، كالكهرباء والمياه والصيد وحرية الحركة.

وأفاد نعيم، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأن الحركة التزمت بكل ما هو مطلوب منها من تفاهمات على أرضية التوافق الوطني وتحمل المسؤولية تجاه أبناء شعبنا. حسب ما ورد عبر شبكة "راية الإعلامية".

كما وأكد، على أن تداعيات سياسة التنصل والمماطلة خطيرة كون الأوضاع بشكل عام غير مستقرة ومضطربة وقابلة للانفجار في أي لحظة، وخاصة في ظل عدم قبول الفصائل بتصدير الاحتلال أزماته الداخلية للتأثير على حياة الشعب الفلسطيني واحتياجاته.

كما وأشار، إلى أن ما يحدث على حدود قطاع غزة الشرقية هي أحداث فردية من قبل أطفال والاحتلال يعلم ذلك، لأن السياسة المعتمدة من قبل الفصائل هي الوصول إلى التهدئة بما يخدم شعبنا، مؤكدًا على أن حركة حماس وكافة الفصائل الفلسطينية لا تعمل شرطة تحت تصرف الاحتلال لمواجهة أعمال فردية، في إشارة إلى إطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب المستوطنات في محيط غزة.

وشدد نعيم، على أن الحصار غير قانوني وفق كافة المواثيق الدولية، وأن الاحتلال لا يحتاج مبررات للقيام بتشديد الحصار أو تنفيذ اعتداءات. 

شبكة راية الإعلامية