البحرين ..اول دولة خليجية ستقيم علاقات مع الاحتلال

البحرين واسرائيل

قالت مصادر في الحكومة البحرينية، أمس الثلاثاء، على هامش انعقاد المؤتمر الاقتصادي في المنامة، إنه إذا حدث تقدم سياسي مع الفلسطينيين، فستكون البحرين أول من يقيم علاقات مع إسرائيل.

ووفق قناة كان الإسرائيلية، فإن رجل الأعمال الإماراتي محمد علي العبار، صرح بأنه إذا كانت هناك فرصة ضئيلة لنجاح المؤتمر الاقتصادي، فينبغي إعطاؤه فرصة أخرى.

وقال علي العبار، عندما سئل عن الرسالة التي أراد إيصالها إلى الجمهور الإسرائيلي، "نحن نعيش على نفس الكوكب، لذلك علينا أن نعمل معًا من أجل السلام، من أجل الجيل القادم". واضاف "أعتقد كمسلم أنني استمرار لأنبياء إسرائيل".

وكان مسؤول بحريني في وقت لاحق من هذا الشهر حزيران/ يوليو، قد صرح مسؤول من بأن البحرين ستكون أول دولة خليجية تعلن عن علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل. وتابع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "البحرين لا تعتبر إسرائيل عدوا" وأضاف بأن التقارب بين الدولتين، "لن يتعارض من المبادئ الأساسية لدولة البحرين"، وفق موقع "آي 24" نيوز.

وشددت وزارة خارجية الاحتلال، على أن وفدا رسميا إسرائيليا سافر الى البلد الخليجي لحضور اجتماع لجنة التراث العالمي التي تنظمه اليونيسكو في الـ 24 من حزيران/يونيو الجاري.

بدورها، أكدت مصادر رسمية، على أن الوفد سيضم مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، وفق وكالة "آي 24" نيوز.