الثلاثاء 25 يونيو 2019 10:20 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس عباس سينظم مؤتمرا دوليا لكسر انفراد أمريكا

الرئيس عباس سينظم مؤتمرا دوليا لكسر انفراد أمريكا

قال سفير فلسطين لدى الجزائر، أمين مقبول، إن الرئيس محمود عباس سيجري جولات دبلوماسية لحشد الدعم لمؤتمر يهدف إلى "كسر انفراد الولايات المتحدة بملف السلام في المنطقة".

وأضاف مقبول على هامش وقفة للجالية الفلسطينية بمقر السفارة بالجزائر، رفضًا لمؤتمر "المنامة" الذي انطلق اليوم، إن القيادة الفلسطينية لن تقبل بعد اليوم بالدور الأمريكي الوحيد، وستقبل بمؤتمر دولي تشارك فيه دول العالم، ويستند إلى قرارات الشرعية الدولية.

وشدد على أن الخطط الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية لا تحظى بالإجماع الدولي، مستدلا برفض روسيا والصين لصفقة القرن.

وتابع "الرئيس عباس يحث منذ فترة روسيا وفرنسا وغيرها من الدول الكبرى على المبادرة بعقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية، تنفذ فيه مقررات الشرعية الدولية"، مؤكدا الولايات المتحدة وإسرائيل تعملان على عرقلة تلك المساعي.

وتظاهر أبناء الجالية الفلسطينية في باحة سفارة بلادهم لدى الجزائر، رافعين شعارات منددة بمؤتمر المنامة وصفقة القرن، والتشبث بحق العودة وفلسطينية القدس.

وانطلقت مساء الثلاثاء، في العاصمة البحرينية المنامة، فعاليات أعمال الورشة الاقتصادية المدعومة من الإدارة الأمريكية لطرح الشق الاقتصادي من "صفقة القرن"، بمشاركة 39 دولة، منها الدولة المضيفة البحرين، والسعودية ومصر والأردن.

وادعى مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، أن ورشة البحرين الاقتصادية التي انطلقت اليوم تسعى لخلق السياق المناسب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنها ليست صفقة القرن بل فرصة القرن. وفق تعبيره.

وقال كوشنر في كلمته بورشة المنامة، إن "العديد من المؤتمرات عقدت لحل النزاع في الشرق الأوسط من دون نتائج، لكن يمكن تحقيق السلام فقط بتحقيق الرخاء للشعوب".

المصدر : شاشة نيوز