فاجعة جديدة بتونس.. 6 حالات وفيات للرضع

رام الله الإخباري

أكدت وزارة الصحة التونسية إعلان حالة الطوارئ بمستشفى محمد التلاتلي بمدينة نابل التونسية، بعد وفاة 6 أطفال رضع في قسم الولادة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وأرجعت وزيرة الصحة، سنية بالشيخ، سبب وفاة الرضع بمستشفى نابل لإصابتهم بحالات مرضية قبل دخولهم المستشفى، موضحة أن أربعة من هؤلاء الرضع قد ولدوا قبل الآجال فيما كان يقيم الاثنان الآخران في المستشفى منذ شهر وكانوا محل متابعة طبية.

ووفقا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، فإن الوزيرة أوضحت، في تصريح على هامش افتتاح قسم الأمل لمعالجة الإدمان، أنها ستأذن بالبحث في ملابسات هذه الوفيات دون اللجوء إلى بعث لجنة تحقيق، لأن الرضع المتوفين كانوا محل متابعة من طرف الطاقم الطبي ومساعديه الذين لديهم كافة المعطيات حول أسباب الوفاة حسب تقديرها.

وتأتي هذه التطورات بعد أشهر قليلة من وفاة 15 رضيعا في مستشفى الرابطة بالعاصمة تونس، في حادثة هزت الرأي العام، حيث أدت تلك الحادثة إلى استقالة وزير الصحة السابق عبد الرؤوف الشريف إلى جانب إعفاء مسؤولين رفيعي المستوى بقطاع الصحة.

يذكر أن التونسيون يشتكون مؤخرا من تراجع الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات العمومية، وتنامي الأخطاء الطبية، كما يتذمرون من تغلغل الفساد والمحسوبية داخل قطاع الصحة في البلاد.

العربية