كوشنير يعرض فيديو تحويل "غزة " لمدينة احلام وخريطة فلسطين الجديدة

كوشنير وفلسطين

رام الله الإخباري

ظهر قطاع غزة كـ"مدينة أحلام" في فيديو دعائي عرضه غاريد كوشنير صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء خلال فعاليات ورشة البحرين، في طريقة لإغراء العرب على إتمام "صفقة القرن" وإقناعهم بأنها ستكون في صالح الفلسطينيين.

وضمن فقرات الفيديو الدعائي، ظهرت لقطات فضائية لخريطة فلسطين التي ستكون ضمن الصفقة، ظهر فيها جزء من شبه جزيرة سيناء المصرية ضمن الخريطة، وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة المصرية شكلا وموضوعا.

وانطلقت مساء الثلاثاء، في العاصمة البحرينية المنامة، فعاليات أعمال الورشة الاقتصادية المدعومة من الإدارة الأمريكية لطرح الشق الاقتصادي من "صفقة القرن"، بمشاركة 39 دولة، منها الدولة المضيفة البحرين، والسعودية ومصر والأردن.

وادعى مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، أن ورشة البحرين الاقتصادية التي انطلقت اليوم تسعى لخلق السياق المناسب للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنها ليست صفقة القرن بل فرصة القرن. وفق تعبيره.

وقال كوشنر في كلمته بورشة المنامة، إن "العديد من المؤتمرات عقدت لحل النزاع في الشرق الأوسط من دون نتائج، لكن يمكن تحقيق السلام فقط بتحقيق الرخاء للشعوب".

وكان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، قد شدد أمس الاثنين، على أنه لن يتم التنازل عن ذرة رمل من أراضي سيناء ضمن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وقال شكري في حديثه لقناة روسيا اليوم، إن مصر ستشارك في مؤتمر البحرين لبحث تنمية الاقتصاد الفلسطيني من أجل تقييم خطة "السلام من أجل الازدهار" المقترحة البالغ حجمها 50 مليار دولار، موضحا أنه من المهم أن تشارك مصر لتستمع إلى هذا الطرح لتقيمه… ولكن ليس من حيث الإقرار بذلك.

سما