فريق أممي بغزة لمنع التصعيد وملادينوف في القاهرة

thumbs_b_c_fe507a49354e79cb94eb94bb379c6d2a

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل اعلام محلية، اليوم الثلاثاء، عن توجه فريق من الأمم المتحدة إلى قطاع غزة صباح اليوم لمحاولة منع التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع موعد انعقاد "ورشة البحرين" مساء اليوم.

ووفقا لوكالة "سوا"، فإن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، متواجد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، لعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين، بينما نائبه جيمي ماكغولدريك منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية في طريقه إلى المنامة.

يذكر أن ملادينوف قد دعا في الثالث عشر من مايو الماضي خلال زيارة قصيرة الى غزة ، للحفاظ على بقاء الهدوء في قطاع غزة ؛ من أجل استمرار المشاريع.

ومن المقرر أن ينعقد مساء اليوم الثلاثاء ورشة اقتصادية دعت إليها الإدارة الأمريكية في العاصمة البحرينية المنامة.

وترفض السلطة الفلسطينية وكافة القوى والفصائل الماركة في هذه الورشة، وتعتبرها أولى خطوات صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقررت إسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، وقف نقل الوقود إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم، حتى إشعار آخر، بحجة استمرار إطلاق البالونات الحارقة.

وهو الأمر الذي دفع حركة حماس، للتأكيد أن وقف الاحتلال الإسرائيلي توريد الوقود لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ينذر بعواقب وخيمة، ويجعل التفاهمات في خطر شديد.

 

سوا