الثلاثاء 25 يونيو 2019 02:07 م بتوقيت القدس المحتلة

صحفي اسرائيلي يشرب نخب شرق الأوسط الجديد من البحرين

صحفي اسرائيلي يشرب نخب شرق الأوسط الجديد  من البحرين

نشر مراسل القناة الـ13 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، صورة له وهو يشرب "جعة لبنانية" في البحرين، وكتب تعليقًا مرفقًا يقول:" مع البيرة اللبنانية في البحرين. شرق أوسط جديد".

يشار، إلى أن الصحفي الإسرائيلي سبق ونشر صورة له في الطائرة، معلنا أنه متوجه إلى عمان في طريقه إلى البحرين لتغطية مؤتمر "المنامة" المثير للجدل.

وأفصح رافيد عن فخره بقضائه 13 عاما يجوب العالم لتغطية الأحداث، إلا أن رحلته هذه المرة هي الأكثر إثارة، إذ أنها المرة الأولى التي يسمح فيها للصحفيين الإسرائيليين بدخول البحرين.

وكشفت مصادر عبرية، اليوم الثلاثاء، عن أنباء تفيد بأن الإدارة الأمريكية اختارت الصحفيين الإسرائيليين بالاسم لتغطية فعاليات مؤتمر البحرين.

وأعلنت صحيفة "جلوبس" العبرية، أن من بين وسائل الإعلام التي رفضت تغطية فعاليات المؤتمر، القناة الـ12 الإخبارية الإسرائيلية، حيث أوضحت أن الإدارة الأمريكية

رفضت مشاركة الصحفية والمحللة السياسية دانا فايس في تغطية الورشة، وفضلت الصحفية يونيت ليفي، مؤكدة على رفضها الإملاءات والتدخلات الأميركية في العمل الصحفي.

يشار، إلى أن عددا من وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت مشاركتها في تغطية ورشة البحرين، من بينها، القناة الاخبارية 13،  وصحيفة هآرتس، وصحيفة اسرائيل اليوم، وجيروزاليم  بوست، والقناة الاخبارية الدولية 24، في حين أعلنت القناة الاخبارية 12 وصحيفة يديعوت أحرنوت عدم المشاركة، ولم يتم دعوة هيئة البث الاسرائيلية الرسمية تلفزيون "كان" .

ويذكر، أن مؤتمر "المنامة" المقرر انعقاده اليوم في البحرين وعلى مدار يومين، بدعوة أمريكية لمناقشة الجانب الاقتصادي من خطة السلام الأمريكية المزعومة "صفقة القرن"، وسط رفض قاطع من قبل القيادة والفصائل الفلسطينية، فيما أعلنت كلًا من مصر والأردن والمغرب بشكل رسمي حضور المؤتمر، فيما رفضت لبنان والكويت حضوره.

المصدر : روسيا اليوم