هروب مثير "لملك الكوكايين" من السجن اثناء ترحيله الى ايطاليا

ملك الكوكايين

كشفت وزارة الداخلية في أوروغواي، عن هروب رئيس عصابة إيطالية روكو مورابيتو، كان مسجونا منذ عام 2017، وذلك أثناء انتظار ترحيله إلى إيطاليا.

يشار إلى أن مورابيتو كان أهم الهاربين المطلوبين من أفراد عصابة ندرانجيتا بمدينة كالابريا، وهي أقوى جماعات الجريمة المنظمة في إيطاليا وإحدى أكبر موردي الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا، وفق وكالة "رويترز".

واعتقل مورابيتو البالغ من العمر 52 عاما والذي يُطلق عليه لقب "ملك الكوكايين في ميلانو"، بعد أن ظل هاربا عشرين عاما من إدانته في قضايا الارتباط بالمافيا وتهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان، بأن مواربيتو وثلاثة آخرين هربوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس من خلال سقف سجن كارسيل المركزي السابق، والذي يطلق عليه حاليا اسم المركز الوطني لإعادة التأهيل، إلى مبنى مجاور.

وأوضح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني "أنه أمر مثير للقلق وخطير أن يتمكن مجرم مثل روكو مورابيتو زعيم عصابة ندارنجيتا من الهرب من سجن في أوروجواي أثناء انتظار تسليمه لإيطاليا".

وقال: "أقدم تعهدين أولا: إلقاء الضوء على ملابسات الهروب وسأطلب تفسيرات فورية من حكومة مونتفيديو. وثانيا: سنواصل تعقب مواربيتو أينما كان للزج به في السجن مثلما يستحق".