الثلاثاء 25 يونيو 2019 10:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

"منبوذو" ريال مدريد للبيع بـ300 مليون

"منبوذو" ريال مدريد للبيع بـ300 مليون

أقدم ريال مدريد الإسباني، على تحديد المبلغ الذي يرغب به مقابل صفقات بيع بعض اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي بعد خروجهم من حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للموسم القادم.

وتعاقد الملكي مع 5 لاعبين حتى الآن هم إدين هازارد ورودريغو، ولوكا يوفيتش، وإيدير ميليتاو، وفيرلاند ميندي، ليصل حد الإنفاق على الصفقات 303 ملايين يورو.

ووفق صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي، قرر وضع فريق بالكامل للبيع هذا الصيف، لجني 300 مليون يورو من عمليات البيع واسترداد المبلغ الذي أنفقه على التدعيمات الجديدة، وبعدها يمكنه إبرام صفقة أو اثنتين حسب ظروف السوق.

ونجح ريال مدريد بالحصول على أول 40 مليون يورو من بيع ماركوس يورنتي إلى أتلتيكو مدريد قبل بضعة أيام.

 وما زال النجم الويلزي غاريث بيل هو الصفقة الأكثر إدرارا للمال لمصلحة النادي، حيث ترغب عدة أندية إنجليزية بضمه لصفوفها مقابل 80 مليون يورو، لكن رغبة اللاعب بعدم الرحيل كونه يتقاضى راتبا كبيرا، ستكون العائق الأبرز لعدم إتمام الصفقة.

اللاعب الآخر الذي خرج من حسابات "لوس بلانكوس" هو الكولومبي خاميس رودريغيز الذي بات قريبا من الانتقال إلى نابولي، وكذلك داني سيبايوس المطلوب من عدة أندية مثل أرسنال وتتوتنهام وفالنسيا، مقابل 50 مليون يورو لكل منهما.

وسيبقى لدى النادي أربعة لاعبين للتخلص منهم وإن كان بصفقات منخفضة السعر، وهم كل من الحارس كيلور نافاس، وراؤول دي توماس العائد من الإعارة، وماريانو دياز، ولوكاس فاسكيز، وتتراوح معها التقديرات أن يجني الملكي بين 80 و90 مليون يورو، وأن يتراوح مجموع إيرادات البيع بين 300 و310 ملايين.