اسرائيل توقف ادخال الوقود القطري الى قطاع غزة

ادخال الوقود القطري الى غزة

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرارًا بوقف إدخال ونقل الوقود القطري اللازم لمحطة توليد كهرباء قطاع غزة.

وأفادت القناة الـ12 العبرية، بأنه وبسبب إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، واندلاع الحرائق في مستوطنات غلاف غزة، فإنه تقرر إيقاف نقل الوقود للمحطة عبر معبر كرم أبو سالم، بدءًا من صباح اليوم وحتى إشعار آخر.

وأفاد البيان الصادر عن وحدة تنسيق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بأنه وفي أعقاب إطلاق البالونات الحارقة من القطاع إلى غلاف غزة لإشعال الحرائق في المنطقة، فإنه تقرر وقف نقل الوقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة، عبر معبر كرم أبو سالم من اليوم وحتى إشعار آخر.

يشار، إلى أن سلطات الاحتلال ادعت بالأمس أنه اندلعت 8 حرائق في مستوطنات غلاق غزة، كما ورصدت 7 حرائق الأحد الماضي، بسبب سقوط بالونات حارقة انطلقت من غزة.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن إحدى الحرائق استهدفت إحدى خزانات المياه في كيبوتس "نير عام"، وحريق آخر استهدف النصب التذكاري المعد لأحد جنود الاحتلال القتلى على حدود القطاع.

ويذكر، أنه في الـ9 من أكتوبر الماضي، بدأ دخول أولى دفعات الوقود القطري إلى القطاع لصالح محطة توليد الكهرباء، حيث يعاني أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في القطاع من أزمة حادة للكهرباء منذ منتصف عام 2006، عقب اختطاف الجندي جلعاد شاليط.

وشهد القطاع خلال السنوات الماضية، إمدادات من الوقود بتمويل من قبل دول مختلفة من ضمنها قطر، لدعم محطة توليد الكهرباء كمساعدات طارئة، إلا أنها مرهونة بالوضع الأمني على حدود القطاع.