جامعة بيرزيت تختتم احتفالاتها بتخريج الفوج الـ (44)

9998895986

رام الله الإخباري

أعلنت جامعة بيرزيت، اليوم الأحد، عن اختتام احتفالاتها بتخريج الفوج الـ(44) من طلبتها، بتخريج طلبة كليات الأعمال والاقتصاد، الصيدلة والتمريض والمهن الصحية، والعلوم.

واحتفلت الجامعة على مدار الثلاثة أيام الماضية بتخريج حوالي 2700 طالبا وطالبة، لينضموا إلى أكثر عن 40 ألفاً ممن تخرجوا بشهادة البكالوريوس أو الماجستير من الجامعة.

بدوره، هنأ رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة الخريجين وذويهم بالتخرج، مبينا أن أمامهم مشوار حقيقي من العمل والإنجاز والسعي.

وأكد أبو حجلة أن الجامعة استطاعت تحقيق إنجازات مميزة هذا العام، لتتوج إدارةِ الجامعةِ وأساتذتِها وطلبتِها الجهود المبذولة في سبيلِ الارتقاءِ بمستوى الجامعةِ في المجالاتِ التعليميةِ والبحثية، وفي تعزيزِ دورِها في خدمةِ المجتمعِ وقضاياه.

وأوضح أن الجامعة حصلت على اعتماد بكالوريوس في الهندسة البيئية، وبكالوريوس في العلوم المالية الإكتوارية، وبرنامج ماجستير في الهندسة المدنية، ودبلوم في الإعلام الرقمي.

كما أشار إلى أن الجامعة واصلت بأكاديمييها وطلبتها حصد العديد من الجوائز، وقد توّجت هذا العام بجائزة ياسر عرفات للإنجاز للعام 2018، كما فازت الجامعة بجائزة محمد بن راشد للغة العربية في دورتها الخامسة للعام 2019، لفئة التكنولوجيا عن مشروع محرك بحث للمعاجم العربية هو الأول من نوعه عالميّا.

وتخلل الحفل تكريم الموظفة بدائرة التسجيل والقبول غادة حرامي مزبر لعطائها الكبير لما يقرب من 47 عاماً دون كلل أو ملل، حيث التحقت مزبر بدائرة التسجيل في العام 1972 قبل اختراع الحاسوب، وعمرها آنذاك بالكاد يتجاوز الثمانية عشر ربيعاً، واقترن اسمها بإنجازات هذه الدائرة التي تحولت إلى دائرة عصرية توظف آخر مستجدات التكنولوجيا في إدارة البيانات، وتشرف على عملية التسجيل والقبول وسجلات العلامات والتقارير وبرمجة المساقات لعشرات آلاف من الطلبة والخريجين.

وفي كلمة الخريجين، أكدت هيا دار أبو قرع تخصص محاسبة، أن الخريجين سيفخرون دوما لانتسابهم للجامعة وتخرجهم منها.

وأشادت بأسرة الجامعة، مبينة أن لدى الخريجين آمالا عريضة سيسعون لتحقيقها بكل تفان وإخلاص.

وتخلل الحفل، فقرة فنية قدمتها فرقة سنابل الجامعة. وفي نهايته، تم توزيع الشهادات على خريجي الكليات، وذلك بعد موافقتهم على الالتزام بعهد الخريجين الذي قرأه رئيس الجامعة.

وفا