الأحد 23 يونيو 2019 01:28 م بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل ..تفاصيل سرقة 100 مليون دولار

اسرائيل ..تفاصيل سرقة 100 مليون دولار

ألقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، القبض على أحد سكان وسط الأراضي المحتلة وشقيقه، الأسبوع الماضي، من قبل وحدة الإنترنت البيتكوين، للاشتباه في تورطه في سرقة عملات افتراضية بقيمة 100 مليون دولار لم يتم العثور عليها بعد.

وحسب المعلومات الأولية التي وردت الشرطة، فإن المشتبه بهما في عملية السرقة أرسلوا رسائل في المنتديات التي تتعامل مع ملفات المحفظة الرقمية مع رابط لتحميل البرامج التي سرقت معلومات المستخدمين، والذين زُعم أنهم استُغلوا لسرقة مئات العملات المعدنية الافتراضية في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن أحد المشتبه بهم وهو خبير كمبيوتر، وخدم في وحدة النخبة في جيش الاحتلال، اعترف بأنه قام بتحويل الأموال، إلا أن المبلغ صغير ولا يتعدى مئات آلاف الشواكل، حيث تشتبه الشرطة من جانبها في أنه كان مسؤولاً عن اختراق حسابات رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم الذين عملوا في " بورصة للعملة الرقمية".

وأوضحت مصادر مطلعة على مجريات التحقيق، أنه حين تم الكشف عن القضية، اعتقدت الشرطة أن حجم الاحتيال لم يكن كبيرًا - ولم تطلب حتى إيقاف خبير الكمبيوتر، حيث تحاول حاليًا الحصول على معلومات من الشرطة الدولية لتحديد موقع الأموال المسروقة.

ومن جانبه، أشار محامي المتهم إلى أن موكله أدين بمبالغ أصغر - لكن ليس له علاقة بالاحتيال الكبير.

المصدر : وكالة معا