مصر والاردن : سنشارك في "ورشة المنامة "

الاردن ومصر وصفقة القرن

رام الله الإخباري

أعلنت كلا من مصر والأردن، مساء اليوم السبت، عن مشاركتهما في الورشة الاقتصادية التي دعت إليها الإدارة الأمريكية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين في العاصمة البحرينية المنامة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية المصرية "الشرق الأوسط"، فإن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد حافظ، أكد أنه في إطار الاهتمام المصري الدائم بأية محاولات للتعامل

مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها الشعب الفلسطيني، والالتزام الثابت بالعمل على تحقيق آماله المشروعة والحصول على كافة حقوقه، سيشارك وفد مصري برئاسة نائب وزير المالية في الورشة.

وأضاف حافظ أن المشاركة المصرية تهدف لمتابعة الأفكار التي سيتم عرضها خلال الورشة، وتقييم مدى توافق ما قد تتضمنه من أطروحات مع رؤية السلطة الوطنية الفلسطينية لسبل نيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني من خلال إطار سياسي.

من جانبه أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني السفير سفيان القضاة، عن مشاركة بلاده في ورشة العمل الاقتصادية، مؤكدا أن حل الدولتين الذي

يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هو السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال القضاة، إن أمين عام وزارة المالية؛ سيشارك بالورشة للاستماع لما سيطرح والتعامل معه وفق مبادئه الثابتة، وهي أن القضية الفلسطينية هي المركزية الأولى، وأن لا بديل لحل الدولتين الذي يضمن جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وجدد القضاة تأكيده على موقف الأردن الراسخ والواضح أن لا طرح اقتصادياً يمكن أن يكون بديلاً لحل سياسي ينهي الاحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

رام الله الاخباري