سوريا : مقتل مدنيين بينهم أطفال في قصف سوري استهدف ادلب

مقتل مدنيين في ادلب

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن مقتل أربعة مدنيين على الأقل بينهم طفلان، وإصابة حوالي عشرين شخصًا بجروح بعضهم في حالة خطيرة، إثر غارات جوية لسلاح الجو السوري في شمال غرب سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن من بين القتلى "طفلان قتلا على أطراف بلدة معرة النعمان وهما شقيقان يعملان في موقف للسيارات تم استهدافه عمداً.

وتخضع المنطقة المستهدفة الحدودية مع تركيا لاتفاق روسي-تركي ينصّ على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين قوات النظام والفصائل الجهادية والمقاتلة، لم يتم استكمال تنفيذه.

وكثف النظام السوري وحليفه الروسي منذ أواخر نيسان/أبريل استهدافهم لمحافظة إدلب والمناطق المتاخمة لها في محافظات حلب وحماة واللاذقية، وهي المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (الذراع السوري السابق لتنظيم القاعدة).

وبحسب المرصد الذي يتّخذ مقراً له في بريطانيا فإنّ القصف السوري والروسي على هذه المنطقة الخاضعة لسيطرة فصائل جهادية أسفر منذ نهاية نيسان/أبريل عن مقتل أكثر من 460 مدنياً.

كما أسفر القصف عن تضرّر 23 مستشفى ودفع أيضاً 330 ألف شخص للنزوح إلى مناطق أكثر أمناً غالبيتها بالقرب من الحدود التركية، وفقاً للأمم المتحدة.