الدولار يسجل أدنى مستوياته في 3 أشهر

شهد الدولار الأمريكي، أمس الجمعة، هبوطاً إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات، متضرراً من توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبدأ تخفيض أسعار الفائدة.

في حين صعد الين الياباني إلى أعلى مستوى خلال خمسة أشهر مقابل العملة الأميركية مع تنامي التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

ووفق موقع "سكاي نيوز" فإن ضعف العملة الخضراء "اليورو"، دفع للصعود إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، ولقيت العملة الأوروبية دعماً أيضاً من بيانات أقوى من المتوقع بشأن نشاط الشركات في فرنسا وألمانيا.

يشار إلى أن الدولار واصل خسائره لثالث جلسة على التوالي، منذ أن أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أنه مستعد لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وألمح المركزي الأمريكي والمركزي الأوروبي هذا الأسبوع، إلى أنهما مستعدان لتيسير السياسة النقدية للتصدي لتباطؤ اقتصادي عالمي وتفاقم التوترات التجارية العالمية.

الجدير ذكره، أن اليورو صعد 0.69% إلى 1.1368 دولار في أواخر جلسة التداول وهو أعلى مستوى له منذ الثاني والعشرين من مارس.

فيما تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات منافسة، 0.44% إلى 96.205 وهو أدنى مستوى له منذ الحادي والعشرين من مارس.

أم العملة اليابانية، قفزت في التعاملات الآسيوية إلى 107.045 ين مقابل الدولار وهو أعلى مستوى لها منذ الثالث من يناير قبل أن تتخلى عن مكاسبها وتنهي الجلسة بلا تغير يذكر عند 107.30 دولار.