السبت 22 يونيو 2019 12:35 م بتوقيت القدس المحتلة

طهران تتوعد اميركا وحلفائها "بالدمار "

طهران تتوعد اميركا وحلفائها "بالدمار "

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، على أن إيران جاهزة لمواجهة أي تهديد ضد بلادها، مشيرًا إلى أنها لن تسمح لأمريكا بالاعتداء على حدودها بغض النظر عن قراراتهم. وذلك حسب ما أوردته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن قرارات طهران غير خاضعة لقرارات واشنطن، مؤكدًا على أنها ستواجه الاعتداء سواء تم التهديد أم لم يتم .

وفيما يتعلق بالاتفاق النووي، قال موسوي:" إذا أعطى الأوروبيون وعودا مجددا فالقرار سيكون بيد النظام والمجلس الأعلى للأمن القومي في البلاد"، مضيفًا، أنه في حال

عدم مضي الأعضاء المتبقون في الاتفاق النووي بخطوة قوية وملموسة خلال المهلة المتبقية في تنفيذ التعهدات التي كان يجب أن يقوموا بها، فإن الخطوة القادمة لطهران ستكون خطوة قانونية في إطار الاتفاق النووي، والمادتان 26 و36 نصتا على إن إذا لم يلتزم أحد الأطراف بتعهداته فإن الطرف المقابل يمكن أن يقوم ببعض الإجراءات ونحن قررنا العمل في إطار الاتفاق النووي".

يشار، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن بالأمس، أنه كان بصدد توجيه ضربة لإيران، وذلك ردًا على إسقاط الأخيرة طائرة أمريكية مسيرة، لكنه قرر إيقاف الضربات قبل موعدها بـ10 دقائق بعدما علم أنها قد تتسبب في موت 150 شخص.

ومن جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني، الخميس الماضي، إسقاط طائرة استطلاع أمريكية حديثة بصاروخ إيراني فوق مضيق هرمز، حيث أقر الجيش الأمريكي بذلك، وقال ترامب فيما يتعلق بتوجيه ضربة لطهران ردًا على إسقاط الطائرة، قال:" ستعرفون قريبًا".

المصدر : سبوتنيك