واشنطن ترفض اجلاء مئات من عناصرها بعد تعرضهم لقصف صاروخي في العراق

العراق وقاعدة عسكرية

رام الله الإخباري

نفى المكتب الصحفي لـ "مجموعة المهام المشتركة - لعملية العزم الصلب"، التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش

 وجود أي معلومات لدى التحالف لتأكيد الأنباء لمتعلقة باستعداد القوات الأمريكية لإجلاء مئات الموظفين العاملين في لوكهيد مارتن وساليبورت غلوبال من قاعدة عسكرية في العراق.

ووفق موقع "سبوتنيك الروسي " فإن المكتب الصحفي لـ "مجموعة المهام المشتركة"، قال: "نحن على معرفة بهذه التقارير الواردة من المصادر المفتوحة، لكن في الوقت الحالي، ليس لدينا معلومات لتأكيد مثل هذه الادعاءات".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر عراقية قولها، أمس الجمعة، إن القوات الأمريكية تستعد لإجلاء مئات الموظفين العاملين في لوكهيد مارتن وساليبورت جلوبال من قاعدة عسكرية عراقية يعملون بها.

وبيّنت المصادر أن نحو 400 من قوام 800 متعاقد من الشركتين يستعدون لمغادرة قاعدة" بلد "العسكرية التي تستضيف قوات أمريكية على بعد نحو 80 كيلومترا إلى الشمال من بغداد وذلك بسبب "تهديدات أمنية محتملة"، بحسب الوكالة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة مع قناة "سي بي إس" التلفزيونية، في وقت سابق، إنه يحتفظ بوجود عسكري في العراق من أجل "مراقبة إيران".

 

 

 

رام الله الاخباري