ابتعد عن خمسة اطعمة للخلاص من "الكرش "

التخاص من الكرش

رام الله الإخباري

قالت صحيفة "دويتشه فيلله" الألمانية، إن هناك أمورا تلعب دورا في تكاثر الدهون خاصة في أسفل البطن، وهذه العوامل هي، الأطعمة غير الصحية، الإجهاد الذي نتعرض له في حياتنا اليوم، عامل الهرمونات الذي يشرح ظاهرة التكرش خاصة لدى الرجال.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تكمن خطورة هذه الدهون في أنها من أكثر الدهون خطورة لكونها تتسبب في أمراض كالسكري من النوع الثاني، أو الذبحة الصدرية إضافة إلى زيادة ضغط الدم وإحداث اضطراب في عملية الاستقلاب.

وأوضحت أنه في هذا السياق حددت اختصاصية التغذية سانا موريس، مؤلفة الكتاب المشهور "The High Fat Diet"، أسس ما بات يعرف بنظام "الحمية المرتفعة الدهون".

وقدمت الصحيفة الألمانية، خمسة أنواع من الأطعمة يجب الاستغناء عنها للتخلص من الكرش، بداية من العصير الذي يحتوي على نسبة سكر عالية جدا، داعية إلى تناول العصائر بكميات محدودة جدا.

وقالت الصحيفة في هذا الشأن: "الإشكالية هنا تكمن في أن "الناس يعتقدون أن عصير الفاكهة هو المورّد الطبيعي والأنسب لفيتامين سي لجسم الإنسان، لكن ما لا يعرفه الناس أنه عند عصر الفاكهة تفقد أنسجتها".

وتقول الدكتورة سارة بريفر لموقع "فيت فور فان" الألماني، أنه "فقط بتناول حبة الفاكهة كاملة، يحصل الجسم على جميع المواد التي تضمن الميكروبات المعوية الصحية". وبالتالي يفضل في وجبة الفطور تناول البرتقالة كاملة عوض عصرها.

وأضافت "الإشكالية الأخرى هي الآيس كريم، حيث أنه مضر بالجسم، ولهذا يمكن للزبادي اليوناني أن يكون بديلا صحيا للآيس كريم، حيث يمكن خلط الزبادي اليوناني بقطع الفواكه أو القهوة على سبيل المثال ووضعه في البراد".

وتابعت الدكتورة سارة "المشكلة الثالثة هي رقائق البطاطس المقرمشة التي تعد من الأطعمة غير الصحية على الإطلاق، والسبب أنها تحتوي على نسب عالية من الملح والدهون الحيوانية".

وأشارت إلى أنه لا يوجد بديل أفضل من الجوز الغني بالبروتين والدهون النباتية الجيدة.

أما رابعا، فتؤكد الدكتورة سارة للصحيفة أن اللحوم الحمراء، وتناول النقانق بكثرة لا بد له أن ينتهي بالسمنة واضطرابات صحية، مبينة أن المتاجر الغذائية تقدم نوعية من

اللحوم بدهون أقل وتسوقها على أساس أنها "أفضل"، لكن الدراسات الطبية تقول عكس ذلك. فهي تؤدي إلى نمو الدهون حول الأعضاء.

وأضافت "ولهذا من الأفضل تناول السمك حتى ولو كان مليئا بالدهون، كسمك السلمون. فالسمك غني بالأوميغا 3 الذي يساعد على الدورة الدموية وتحمي القلب".

أما خامسا، فهو طبق الموسلي، وهو طبق مكون عامة من الشوفان والمكسرات والفاكهة يحتوي على نسب عالية من السكر.

وتابعت "وعند تناوله في وجبة الفطور فإن قياس السكر في الدم يرتفع مباشرة، لكنه وبشكل مفاجئ ينزل ليشعر الإنسان بالجوع.

ويوضح إين ماربار اختصاصي التغذية لموقع "فيت فور فان" الألماني، "أن وجبة الفطور التي تعتمد على كربوهيدرات وتفتقر للبروتين والألياف، يمكنها أن تمدنا بالطاقة، لكن ذلك لفترة مؤقتة بعدها نشعر بالجوع". ولهذا وعوض الموسلي يفضل تناول بيضة إلى جانب الأفوكادو وقطعة من خبز الشعير.

الجزيرة نت