الخميس 20 يونيو 2019 09:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

سيناتور أمريكي: ترامب اكتفى من إيران والصراع مع آية الله

سيناتور أمريكي: ترامب اكتفى من إيران والصراع مع آية الله

أكد السيناتور الأمريكي في الحزب الجمهوري ليندسي غراهام، على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اكتفى من إيران، مشيرًا إلى أن الوقت حاليًا مشارف على الانتهاء فيما يتعلق بتفادي أي صراع إقليمي قائم بين إيران وإسرائيل.

وقال غراهام، خلال مقابلة مع قناة FOX الأمريكية، إن الصراع يتجه حاليًا بين آية الله واصفًا إياه بالمجرم القاتل، وبين إسرائيل وأمريكا وباقي دول العالم.

وفي تعقيب على إعلان طهران، الاثنين الماضي، أنها سترفع معدلات تخصيب اليورانيوم خلال 10 أيام، أضاف، أن إسرائيل لن تسمح لآية الله بتخصيب اليورانيوم بصورة قد تؤدي إلى تصنيع السلاح النووي بزعم تدمير إسرائيل.

وأضاف غراهام، في حال قامت إيران بما قالوا إنهم سيقومون به، فهو يعرف نتنياهو جيدًا كونه لن يجلس على طرف ويسمح بالتحضير بمحرقة ثانية، مؤكدًا على أنه لن يحصل ذلك.

كما وأشار، إلى أن ترامب سيوقف الإيرانيين من الحصول على سلاحهم النووي، معتقدًا أنه ترامب سيوقفهم من زعزعة تدفق النفط وتفجير أنابيب نفط دول أخرى، مضيفًا أن ترامب لا يريد صراعا ولكن فرص الحيلولة دون ذلك تنفذ.

يشار، إلى أنه في مقابلة سابقة على القناة لترامب، اتهم إيران بتنفيذ الهجوم على ناقلتي النفط، مضيفًا أن الجميع يعلم أنهم فعلوا ذلك كونهم شاهدوا القارب، مشيرًا إلى مقطع  فيديو نشرته البحرية الأمريكية، زاعمة أن قاربا إيرانيا يقترب من إحدى الناقلتين بعد الهجوم لإزالة لغما لاصقا، إلا أنه لم ينفجر من هيكلها.

وأضاف ترامب، أن الأمر انكشف، فقد كان ذلك قاربهم ولم يرغبوا في تركه دليلًا خلفهم. معتقدًا أنهم لم يعلموا أن لدى واشنطن أشياء يمكنها كشف ما يحدث في الظلام.

وفيما يتعلق بما سيفعله ترامب مع إيران إثر ذلك الهجوم، فلم يقدم ترامب إجابة محددة، لكنه قال: "لن نتعامل مع الأمر باستخفاف، هذا ما أستطيع أن أخبركم به".

المصدر : CNN العربي