اميركا توجه الأنذار الاخير "لهواوي "

اميركا والعقوبات على  هواوي

رام الله الإخباري

وجهت الولايات المتحدة تحذيرًا للحكومة الهندية من تزويد "هواوي" ووحداتها بالمعدات أو غيرها من المنتجات من أصل أمريكي، مهددة بفرض عقوبات في حال أقدمت الهند على فعل ذلك.

وأفادت "ذي أكونوميك تايمز"، بأن واشنطن أرسلت رسالة إلى وزارة الخارجية الهندية في 27 مايو الماضي كجزء من الجهود الأمريكية لتكثيف الضغط على الهند للعمل ضد شركة "هواوي" الصينية".

وأضافت الصحيفة، أن مؤسس شركة "هواوي" اعترف أنه بسبب العقوبات التي فرضتها واشنطن على الشركة حاليًا، فمن المتوقع أن تكون الإيرادات أقل بمقدار 30 مليار دولار عن التوقعات خلال العامين القادمين.

يشار، إلى أن واشنطن أدرجت شركة "هواوي" ضمن القائمة السوداء تمنع بشكل عملي الشركات الأمريكية من العمل معها ومارست ضغوطا على حلفائها لوقف التعامل مع "هواوي" معللة ذلك بأن الشركة قد تستخدم التكنولوجيا التي تطورها في التجسس لصالح بكين.

ومن جانبه، أفاد وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين، بأن واشنطن مستعدة لإبرام اتفاق مع الصين ولكنها مستعدة أيضا للإبقاء على الرسوم الجمركية الإضافية إذا اقتضت الحاجة.

وأضاف منوتشين، في تصريح سابق، أن الصين إن أرادت المضي قدما وإبرام اتفاق فإن واشنطن على أتم الاستعداد للمضي قدما بالشروط التي وضعناها، مشيرًا إلى أنه في حال عدم رغبة الصين في الإقدام على ذلك فإن الرئيس ترامب راض تماما عن الاستمرار في فرض الرسوم الجمركية لإعادة التوازن للعلاقة بين البلدين.

ذي أكونوميك تايمز