الحكم على شاب وصف الأمير هاري أنه "خائن " ويجب اطلاق النار عليه

الامير هاري

قضت محكمة بريطانية، أمس الثلاثاء، بالسجن لمدة أربع سنوات، على مراهق مؤيد للنازية الجديدة، إذ قام بوصف الأمير هاري بأنه "خائن لعرقه".

وأفادت صحيفة "بي بي سي" البريطانية، بأن ذلك جاء بعد أشهر من زواجه بالممثلة الأمريكية ميغان ماركل، وهي ابنة سيدة أمريكية من أصل أفريقي ووالدها أبيض، حيث قال الشاب البالغ من العمر (19 عاماً): "يجب إطلاق النار عليه".

وكان الشاب ميخال شيفجوك، من أصل بولندي، قد نشر صورة للأمير هاري دوق ساسكس مع بندقية مصوبة نحو رأسه معلقا: "أراك لاحقاً يا خائن العرق".

ولدى شيفجوك شريك بولندي آخر أوسكار دون — كوتشوروفسكي البالغ 18 عاما، واعترفا كلاهما بتهمة تشجيع الإرهاب، كما اعترف شيفجوك أيضاً بخمس تهم بحيازة مواد يمكن استخدامها في التخطيط لعمل إرهابي.

وأوضح رئيس شرطة مكافحة الإرهاب في شمال شرقي إنجلترا مارتن سنودن، أن "المتهمين يعتبران نفسيهما متفوقين على غالبية المجتمع، ويشعران بأن من واجبهما التعبير عن معتقداتهما وبالتالي تعليم الآخرين".

وقال: "لا يعكس العدد الكبير من المواد التي نشروها على وسائل التواصل الاجتماعي معتقداتهما المتطرفة فحسب، بل استهدف أيضا تشجيع الآخرين على القيام بأفعال خسيسة".

يشار إلى أنه جرى الحكم على شيفجوك بالسجن لأربع سنوات وثلاثة أشهر، بينما حكم على دون كوتشوروفسكي بالسجن لمدة 18 شهرا.