ضبط 16 طن كوكايين قيمتها مليار دولار بأمريكا

كوكايين

رام الله الإخباري

كشفت السلطات الأمريكية، عن ضبطها لحوالي 16 طنًا من الكوكايين بقيمة حوالي مليار دولار أثناء مداهمة لسفينة راسية في أحد موانىء فيلادلفيا.

وأفاد المحامي العام للمقاطعة الشرقية في فيلادلفيا وليام ماكسواين، في تصريح اليوم، بأن هذه إحدى أكبر عمليات ضبط المخدرات في تاريخ الولايات المتحدة.

وأوضح مكتب ماكسواين عبر حسابه على "تويتر "، أنه تم اعتقال أفراد طاقم السفينة ووجهت إليهم تهم فدرالية عقب عملية المداهمة في ميناء باكر مارين في فيلادلفيا.

وأضاف المكتب، أنه تم العثور على المخدرات في سبع حاويات على متن سفينة الشحن "غايان أم سي أس" التي كانت تستعد للإبحار إلى أوروبا بعد محطات سابقة في تشيلي وبنما وجزر البهاماس، وفقا لما ورد عبر إعلام محلية.

وبين الإعلام المحلي، سيارات تتبع للجمارك الأميركية وحماية الحدود على رصيف الميناء، وأربعة عملاء يصعدون الى سفينة الشحن الضخمة.

وجاءت هذه المداهمة عقب ضبط ما يقرب من 1,5 طن من الكوكايين في شهر مارس، وهي أكبر عملية منذ 25 عاما في ميناء نيويورك، حيث أنه وفي تقرير يعود لعام 2018 أعلنت إدارة مكافحة المخدرات أن استخدام المواد المخدرة غير الشرعية في الولايات المتحدة استمر بالارتفاع في عامي 2016 و2017، وأن 93% من المخدرات التي يتم توزيعها في البلاد تأتي من كولومبيا و4 بالمئة من البيرو.

يشار، إلى أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر مستهلك للمخدرات في العالم، حيث بلغ معدل الوفيات الناجمة عن تعاطي جرعات زائدة 197 حالة في اليوم عام 2017، وفقاً لتقارير صادرة عن مراكز أميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وكالة صفا