اجتماع سري للفيفا لحرمان قطر من استضافة كأس العالم 2022

كأس العالم في قطر 2022

رام الله الإخباري

أعلنت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يقوم بعقد اجتماعات سرية لبحث إمكانية حرمان قطر من استضافة بطولة كأس العالم 2022، وذلك في الوقت الذي ما تزال تحلم جماهير إنجلترا فيه باستضافة كأس العالم بدلًا من قطر.

وأفادت الصحيفة، مساء أمس الثلاثاء، بأن مصدرًا قضائيًا فرنسيًا، كان قد كشف أن الرئيس السابق لـ"فيفا" ميشيل بلاتيني"، خضع لاستجواب من قبل الشرطة الفرنسية بالأمس، بشأن منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

ومن جانبه، قال محامي بلاتيني، وليام بوردون، إن موكله بريء من كل الاتهامات الموجهة إليه، مشيرًا إلى أن أسباب استجوابه تعود لأسباب فنية.

وأضافت الصحيفة من جانبها، أن إنجلترا هي إحدى الدول المرشحة لاستضافة البطولة، إلا أنه من غير المرجح انعقاد كأس العالم في أوروبا خلال هذه الدورة، بعد أن استضافت روسيا النسخة السابقة، العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة، أن "فيفا" يقوم بإجراء مناقشات حامية حول تفويت قطر وتقديم الهدايا إلى دولة أخرى، بعد سلسلة من الخلافات البارزة، مشيرة إلى أن استجواب بلاتيني اليوم، دفع "فيفا" إلى إجراء اجتماعات سرية لبحث إمكانية حرمان قطر من استضافة البطولة الدولية.

يشار، إلى أن مكتب المدعي العام المالي الفرنسي، والمتخصص في التحقيق في الجرائم المالية والفساد، يقود تحقيقًا منذ 2016 في عملية منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، حيث ينظر المحققون في مخالفات محتملة، تشمل الفساد الشخصي والتآمر واستغلال النفوذ.

 

ذا صن البريطانية