كان ينظف المسجد قبل الفجر..سعوديان يكشفان الصورة الأخرى لحياة مرسي بأمريكا

رام الله الإخباري

أعلن مواطنان سعوديان، اليوم الثلاثاء، عن الصورة الأخرى من حياة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، أثناء وجوده وعيشه في الولايات الأمريكية المتحدة، قبل أعوام.

وقال الداعية السعودي المقيم خارج المملكة، سعيد بن ناصر الغامدي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "يخبرني رجل نجدي عن محمد مرسي رحمه الله، وكان جاراً له في أمريكا، أنه كانت عادته أن يأتي هو وزجته إلى المسجد قبل أذان الفجر، فيقومان بتنظيف المسجد ومرافقه، والتعبد حتى الفجر ولولا أن يسجن الرجل أو يؤذى؛ لذكرت اسمه! وفي الحديث عن المساجد (وإخراج القمامة منها مهور الحور العين) فيه مقال".

واتهم المعارض السعودي، السلطات السعودية بتحريك ما أسماه "الذباب الإلكتروني"، تزامنا مع رحيل الرئيس المصري السابق، مهاجما إياهم بالقول "فليفرحوا قليلا وليبكوا كثيراً لدعمهم الظلم وعداوتهم لحقوق الشعوب".

ونشر على تويتر تغريدة أخرى يقول فيها: "في بلاد الحرمين والشريعة المنشورة، تم تحريك أفواج المليشيات الذبابية ضد محمد مرسي وتم استدعاء احتياطي كتائب البعوض والدود والصراصير للمشاركة في احتفالية أحدب "طويق ندام" وولده، بموت مرسي، بفرحة أكثر من الصهاينة".

من جانبه، نشر أستاذ التاريخ، والخريج من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس، محمد بن عبدالله العزام تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي يقول فيها "اللهم ارحم الرئيس المصري السابق محمد مرسي، واغفر له واجعل ما أصابه تمحيصاً له. لقد كان نعم الرجل والإنسان، وقد عرفناه في لوس أنجلوس قبل أن يحترف السياسة، حافظاً للقرآن، معتنياً بالمسجد ونشاطاته، وحتى نظافته. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأعلن التلفزيون المصري الرسمي أمس الإثنين، عن وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، أثناء جلسة محاكمته.

عربي بوست